U3F1ZWV6ZTQ2NzY5OTM0NjM0X0FjdGl2YXRpb241Mjk4Mzg4Mjk4NzQ=
recent
مقالات

منحة جديد لامتحان التوفل الخاص باللغة الإنكليزية بالتعاون مع ETS و TOEFL IELTS SYRIAN STUDENTS

لأننا نومن بكم، ولا نعرف المستحيل في سبيل تقديم كل ما يدعمكم ويخلق لكم فرصاً جديدة ومهمة..
ولأن العقوبات التي طالت الخدمات التعليمية منعت السوريين من الاستفادة من امتحانات مهمة لمتابعة تحصيلهم العلمي كامتحان دولينجو، وما زلنا حتى هذه اللحظة ننتظر قرار رفع الحظر بعد ما تم العمل عليه من خلال حملة (خطوة في التعليم=خطوة في السلام)، لكننا -وكما كنا دوماً- لا نقبل أن نقف مكتوفي الأيدي، بل نسعى لتقديم حلول حقيقية، واقعية، بديلة، بعيدة عن الشعارات والمنشورات المنمقة..
على هذا..
يسر تجمع الشباب السوري أن يطرح برنامج منحة جديد لامتحان التوفل الخاص باللغة الإنكليزية بالتعاون مع منظمة ETS العالمية و مجموعة TOEFL IELTS SYRIAN STUDENTS، والذي نوفر من خلاله تغطية رسوم امتحانات TOEFL PDT ، TOEFL iBT والتي تبلغ حوالي 200 دولار أمريكي للطالب الواحد، ليتسنى للمقبولين في المنحة تقديم أحد الامتحانين بشكل مجاني وإعطاء الناجحين فيه فرصة للتقدم إلى منح دراسية عالمية..
يمكنكم إجراء امتحان TOEFL RPDT في دمشق، وامتحان TOEFL iBT في لبنان، في حال قبولك في برنامج هذه المنحة فإنها تقوم بتغطية رسوم الامتحان فقط، ولكن يمكننا أن نساعد في إيجاد حل للرسوم الأخرى إذا كانت الإمكانيات متاحة لذلك.
نرجو من المهتمين بهذه المنحة قراءة الشرح المدرج مع طلب التقديم بتأنٍ، والتسجيل عليها من خلال تعبئته في الرابط التالي:

هنــــــــــــــــــــــــا
 

سوف يتم التواصل مع المقبولين في أسرع وقت ممكن بمجرد تسجيلهم على المنحة، ونعتذر عن عدم الرد على غير المقبولين مسبقاً.

 لقد تم تنظيم هذه المنحة بالتعاون والشراكة مع فريق مجموعة TOEFL-IELTS-Syrian-Students

تقدم هذه المنحة من قبل منظمة تجمع الشباب السوري بالتعاون مع منظمة ETS العالمية. ونوفر من خلالها رسوم امتحانات TOEFL iBT و TOEFL PDT   بشكل مجاني ونغطي رسوم الامتحان البالغة تقريبا 200 دولار أمريكي للطالب الواحد.

يمنحك القبول في هذه المنحة الفرصة للتقدم للامتحان بشكل مجاني ويغطي لك رسوم الامتحان فقط.

ونشاركك هنا المزيد من المعلومات  التوضيحية حول امتحان التوفل:

- ما هو امتحان التوفل؟

 التوفل "TOEFL" هو اختصار لجملة "Test of English as a Foreign Language" أي امتحان اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. عند التقديم لفرص الدراسة في الخارج، يكون اختبار التوفل في الغالب أحد متطلّبات القبول في الجامعة أو المؤسسة الأكاديمية التي اخترتها، حيث يعمل هذا الاختبار على تحديد مستواك في اللغة الإنجليزية ومعرفة ما إذا كنت قادراً على فهم المواد الدراسية وتحقيق أداء جيّد فيها.

- ما هي الفئات التي يستهدفها امتحان التوفل؟

بلغ عدد المتقدّمين لاختبار التوفل ما يزيد على 35 مليون شخص، يتمثّلون غالباً في: الطلاب الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، المتقدّمون للمنح الدراسية المختلفة في الخارج، متعلّمو اللغة الإنجليزية الراغبين في تطوير مهاراتهم في اللغة، بالإضافة للطلاب والعاملون المتقدمون بطلب الحصول على تأشيرة سفر إلى بلد ناطق باللغة الإنجليزية.

- ما هي مميزات شهادة التوفل؟

يوفّر اختبار التوفل للمتقدّمين العديد من المميّزات والمنافع التي تجعله يتصدّر قائمة اختبارات الكفاءة اللغوية، ومن هذه المميزات:
1- جواز سفر للدراسة في الخارج حيث تعتبر شهادة التوفل بمثابة جواز سفر يتيح للطلاب الدراسة في مختلف الجامعات حول العالم، إذ أنًّه معتمد من قبل أكثر من 9000 معهد ومؤسسة في ما يزيد على 130 دولة حول العالم، وتشمل هذه المؤسسات أفضل 100 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية.
2- النزاهة والجودة  حيث يختبر جميع المتقدمين ظروف امتحان متماثلة، ويتمّ تصحيح الاختبارات بشكل مجهول من قبل الخبراء في المؤسسة.
3- إثبات حقيقي للكفاءة في اللغة الإنجليزية حيث تعتبر الأسئلة المطروحة في امتحان التوفل أسئلة أكاديمية بنسبة 100% وتعبّر تمامًا عن مستوى المتقدّم في اللغة، ممّا يجعله مقياساً حقيقياً لقدرة المتقدّمين وكفاءتهم في اللغة الإنجليزية.
4- وفرة المصادر والمراجع اللازمة للتحضير للاختبار حيث تتوافر العديد من مصادر التحضير لهذا الاختبار من كتب ومواقع إلكترونية ودورات عبر الإنترنت أو في مختلف مراكز اللغة المنتشرة حول العالم.

- ما هي أنواع التوفل؟

ينقسم اختبار التوفل إلى ثلاثة أنواع رئيسية:
 1. اختبار التوفل CBT
يشير الاختصار CBT إلى جملة "Computer Based Test"، ويقصد به اختبار التوفل المحوسب. لكنّ هذا النوع من الاختبارات لم يعد مستخدماً في يومنا هذا، إذ حلّ محلّه اختبار التوفل IBT على الإنترنت.

2.  اختبار التوفل IBT
وهو اختصار لـ "Internet Based Test"، أيّ اختبار التوفل المعتمِد على الإنترنت.
يعدّ الـ TOEFL IBT الأكثر شيوعًا في الوقت الحاضر حيث تبلغ نسبة المتقدمّين له 97% من إجمالي المتقدمين للامتحان بشكل عام. بل إنّ أغلب المصادر الدراسية المتوفرة على شبكة الإنترنت أو في المكتبات تتعلّق بهذا النوع.
يُعقد اختبار التوفل IBT في معظم مناطق العالم التي يتواجد فيها مراكز تابعة لمؤسسة ETS الأمريكية المختصة بالاختبارات والتي تنظّم هذا الامتحان.  وأقرب هذه المراكزالمتوفرة لسوريا هي تلك الموجودة في لبنان .

3. اختبار التوفل PBT
يشير هذا الاختصار إلى جملة "Paper Based Test" أيّ اختبار التوفل الورقي، يعدّ امتحان الـ TOEFL PBT أقلّ انتشارًا من الاختبار المحوسب عبر الإنترنت IBT، ويُعقد حالياً في المناطق التي لا يوجد بها اتصال بشبكة الإنترنت فقط. هذا النوع متوفر في مدينة دمشق.


-  ما هو الفرق بين كلّ من التوفل PBT والتوفل IBT؟
يختلف اختبار التوفل الورقي عن الاختبار المحوسب عبر الإنترنت اختلافاً كبيراً، حيث يمكننا تلخيص أهمّ الفروقات بينهما بناءاً على ما يلي:

1- مدّة الاختبار
تبلغ مدّة الاختبار الورقي ثلاث ساعات ونصف ويتمّ تقديمه ورقياً فقط، في حين تبلغ مدّة الاختبار المحوسب عبر الإنترنت أربع ساعات ونصف ويستخدم فيه الحاسوب فقط دون أيّ كتابة على الورق.
2- علامات الاختبار
يتمّ تقييم اختبار التوفل الورقي PBT بعلامة تترواح ما بين 310 إلى 677، حيث يتمّ توزيع العلامات بالتساوي على الأقسام الثلاثة بدرجة تتراوح ما بين 31 إلى 68 في كلّ قسم. أمّا الاختبار المحوسب IBT فيتمُّ تقييمه بعلامة تترواح ما بين 0 إلى 120 تُوزّع بالتساوي على أقسام الاختبار الأربعة بدرجة تترواح بين 0 إلى 30 في كلّ قسم.
3- درجة الصعوبة
 يُعرف عن الاختبار الورقي أنّه أكثر سهولة من التوفل IBT حيث تكون التسجيلات الصوتية في قسم الاستماع أقصر، كما أنّ الاختبار المحوسب يتطلّب كتابة موضوع إنشائي في حين أنّ قسم الكتابة في الاختبار الورقي يكون منفصلاً.
4- أقسام الاختبار
حيث يتكوّن الاختبار الورقي PBT من ثلاثة أقسام رئيسية: القراءة، القواعد، والاستماع، بالإضافة إلى قسم رابع منفصل خاصّ بكتابة مقالة. في حين يتكوّن الاختبار المحوسب عبر الإنترنت IBT من أربعة أقسام تشمل القراءة، الاستماع، التحدّث والكتابة وسنتحدّث عنها بالتفصيل في القسم التالي.

- أقسام اختبار التوفل IBT
ينقسم اختبار التوفل IBT إلى أربعة أقسام أساسية كما سبق أن ذكرنا، حيث يشتمل كلّ قسم على عدد من الأسئلة يتعيّن على المتقدّم حلّها خلال فترة زمنية محدّدة.

- ما هي مواعيد انعقاد اختبار التوفل وما هي تكاليف التسجيل فيه؟

تُعقد اختبارات التوفل عدّة مرّات خلال السنة الواحدة، فالامتحان المحوسب عبر الإنترنت IBT يعقد بمعدّل 50 مرّة خلال السنة نظراً لكونه الأكثر شيوعاً. أمّا بالنسبة لتكاليفه، فهي تختلف من مكان لآخر، لكنها تتراوح في الغالب بين 150 إلى 250 دولار.
 يمكنك التعرّف على رسوم التسجيل في بلدك من خلال زيارة الموقع الرسمي لامتحان التوفل وكتابة اسم بلدك لتظهر لك قيمة الرسوم بالإضافة إلى مواعيد عقد الاختبار وأماكنه.

 - ما هي مدة سريان شهادة التوفل؟

 تبقى علامة اختبار التوفل سارية المفعول لسنتين فقط. بمعنى آخر، بعد مرور سنتين على تقديمك لامتحان التوفل سيتم حذف علامتك من قاعدة بيانات التوفل، ولن يتمّ إرسال أي تقرير آخر بعلاماتك. في حال كنت تحتفظ بنسخة من كشف علامات التوفل لديك، يمكنك أن تستفسر إذا ما سيتمّ قبولها من الجامعة التي تقدّم إليها، مع أنّ أغلب الجامعات ترفض أن يقوم الطلاب بإرسال شهادات التوفل بأنفسهم وتقبلها فقط من المؤسسة التي قدّمت فيها الامتحان.

الاسمبريد إلكترونيرسالة